تحتاجين مساعدة ? تواصلي معنا minastyleoffice@gmail.com

اللباس المحتشم يغزو الاسواق العالمية

اللباس المحتشم يغزو الاسواق العالمية
يونيو 12, 2018 Mina Style
فيReport, Staff Picks

عانت سابقا المرأة المتدينة في البحث عن ملابس محتشمة تعكس قيمها الدينية

اما اليوم يحظى الحجاب بأهمية متزايدة لدى صنّاع الموضة والأزياء، وبدأ هذا الاهتمام مع مصمّمات مسلمات، إلى أن لاقى رواجاً عالمياً.

ونشهد في الاونة الاخيرة تغييرا ملحوظا للتوجه العالمي للباس المحتشم ,فقد تجاوزت عروض الأزياء القوالب القديمة المنمقة على النمط الغربي، وأصبحت الأبواب مفتوحة أمام مختلف الفئات، مهما كان طولها أو حجمها أو حتى لون بشرتها، وللمحجبة مكانة مميزة اليوم في أسابيع الموضة العالمية وهي عنصر أساسي في هذه العروض.

كما استثمرت دور أزياء مشهورة عالمياً في هذا النوع المتجدّد من الملابس، على غرار دار الأزياء العالمية” Dolce & Gabbana ” بالإضافة إلى ماركات ابتكرت مجموعات لباس خاصة بالنساء المسلمات من بينها” H&M” وأصدرت شركتا” DKNY”و “Tommy Hilfiger ” في بلدان عربية مجموعة من التصاميم أطلق عليها اسم “مجموعة رمضان”.

فيما تعمل بعض الدور الأخرى، على استقطاب المسلمات من خلال ملابس تتلاءم ومتطلباتهن من ملابس محتشمة وفضفاضة، على غرار شانيل “Chanel ” وبرادا”Prada “، خلال عروض أزياء الرحلات “كروز 2018″ التي عكست اتجاهاً عاماً لماركات عالمية مشهورة، تقدم من خلالها للنساء المسلمات ملابس ذات طراز شرقي تغلب عليها القطع المحتشمة .

وبعيدا عن الجانب التسويقي، فإن الشركات تريد أن تظهر بمظهر من لديه الشجاعة لاتخاذ مواقف ذات طابع سياسي، وقد أصدرت شركة “NIKE” إعلانين تظهر فيهما محجبات، وغيرت الشركة التعريف على “تويتر” ليصبح: “إن تساوينا في الرياضة فإننا سنتساوى في كل شيء”.

ان المسألة هي مسألة وقت حتى تبدأ الشركات الكبيرة بدمج اللباس المحتشم في تصميماتها، “فالأمر يبدأ بفكرة ومن ثم يطبقها البعض”

بقلم : خلايلة سندس

التعليقات (0)

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Pin It on Pinterest

Share This

Facebook